التخطي إلى المحتوى

عدة خطوات للمحافظة على القيمة الغذائية لطعامك

عدة خطوات للمحافظة على القيمة الغذائية لطعامك

original-600x384[1]

 

1) نبدأ باللحم فاذا كان اللحم مجمد فلا يجوز وضعه في الماء المغلي بشكل مباشر لأن ذلك يؤدي إلى ضياع فيتاميناته ضياع كامل، ومن اللازم ان تقومو برفع درجة حرارته بشكل تدريجي، لأن وضعه تحت ماء ذو حرارة عالية يفقده الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم الطبيعي.

2) لا تتناولو البيض نيا ، لان هذا يجعلكم تفقدون قدرتكم على الاستفادة من الزلال الموجود في البيض، لأن زلال البيض صعب الهضم، ويؤدي إلى الإسهال مباشرة  إذا تم أكله نيا فالافضل طبخه بحرارة عالية لتسريع هضمه.

3) لا تقومو باستعمال زيت القلي كثيرا ، لأن الهواء الخارجي يؤدي الى اكسدة الزيت، وهذه الأكسدة تؤدي الي تصلب شرايين الانسان، ولا يجوز ان تقومو بخلط زيت جديد مع زيت قديم.

4) لا تقومو بطبخ الخصراوات بالسمن لانها تؤدي الى ضياع الفيتامينات الموجودة فيها ، فقد اثبتت دراسات بأن هضم الخضار المسلوقة قد يستغرق 3 ساعات، أما هضم الخضار المطبوخة بالسمن قد يستغرق 6 ساعات.

5)لا تقومو بتقشير الجزر والبطاطا قبل سلقها  لأن عند ازالة القشور فقد تساعد على إزالة المواد الغذائية منها، ومن الافضل ان تقومو بطبخها ومن ثم ازالة قشروها قبل الأكل مباشرة.

6) قومو باضافة الماء الساخن الي الطعام الذي تودون طبخه أفضل من ان تضعو ماء بارد  ، فيمكنكم استخدام  طنجرة الضغط فهي تمتاز بالسرعة المطلوبة في الطهو كما يحافظ أكثر الفيتامينات من الضياع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *