التخطي إلى المحتوى

لأول مرة في التاريخ دول الخليج تقوم بفرض الضرائب على المواطنين

لأول مرة في التاريخ دول الخليج تقوم بفرض الضرائب على المواطنين

YYYYY_YYYYYY._YYY_YYYYYY_YYYYY_YYYYYYY_YYY_YYYYYYYY_378503_large[1]

شبكة الوان الاخبارية_ لقد أعلن مجلس التعاون الخليجي لأول مرة في التاريخ بأن دول الخليج سوف تبدأ بفرض الضرائب على مواطنينها وذلك في تغير جذري لسياساتهم.

فوافقت كل من ( المملكة العربية السعودية، الكويت، البحرين، عُمان، قطر والإمارات العربية المتحدة) على فرض الضرائب وذلك وفقا للحملات العسكرية التي كلفت بها والتي تخوضها دول مجلس التعاون الخليجي في ليبيا واليمن وسوريا ونظرا لانخفاض اسعار النفط العالمية.

فقد انخفضت اسعار النفط العالمية الى ما يقارب 40 دولار للبرميل الواحد هذا الاسبوع,في ادنى انخفاض له منذ الازمة المالية.

ولقد هدفت دول الخليج في البدء بتطبيق نظام الضرائب لكي تحد من عمليات التهريب التي تحصل في دول الخليج ولكي تحد من المنافسة بين دول الخليج ال ست.

وتعتبر الضرائب هي المصدر البديل الأول للدخل في دول الخليج العربي,لكي تبعد شعبها على اعتمادها على النفط والغاز فجميع المحاولات السابقة في دول الخليج لفرض ضرائب على الدخل قد تم رفضها من قبل المجتمع الخليجي وأحدثت مقاومة عنيفة من قبل المجتمع، ففرض الضرائب قد يؤثر كثيرا على حجم العمالة الأجنبية في دول الخليج وخصوصا في السعودية والإمارات والكويت نسبة لوجود الكثير من الاجانب في قطاعات مختلفة.

وعن طريق ضرائب الدخل ممكن ان نقول بأن دول الخليج تسعى للحصول على مصدر دخل ثابت يمكن الاعتماد عليه دائما ، فدول الخليج تعتمد على النفط كمصدر دخل رئيسي وأولي ، فبالتالي ستحتاج دول الخليج لمصدر اخر نظرا لظروف الاقتصادية التي تحصل في العالم الان.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *