التخطي إلى المحتوى

دولة قطر تصدر قرار تاريخي بشأن نقل الكفالة

دولة قطر تصدر قرار تاريخي بشأن نقل الكفالة

27a495[1]

شبكة الوان الاخبارية_   لقد تم يوم أمس الاربعاء الحديث عن  قانون جديد بعد صدور رسمي اميري باقراره,ينظم العلاقة بين العامل وصاحب العمل, والغاء نظام الكفالة القديم وإلغاء مأذونية الخروج.

 

وقد صرح امير قطر رسميا على أن تطبيق القانون الجديد سيكون فيه تغييرات بعض المسميات مثل حذف مصلح الكفيل من القانون الجديد واستبداله بمصطلح مستخدم, ومنح الكثير من المرونة لتغيير جهة العمل.

وبحسب هذه التعديلات الجديدة,التي تعد قيد التنفيذ حتي الان , سيتم الغاء نظام الكفالة وستم استبداله بنظام العقود بما يسمح لاي موظف تغيير وظيفته دون اللجوء الي صاحب العمل,بعد مرور خمسة سنوات علي عمله لديه,وهذا شيء جديد من نوعه .

ونصت هذه التعديلات عن الغاء مأذونية الخروج المفروضة علي الاجانب قبل مغادرة دولة قطر عن طريق النظام الداخلي الالكتروني.

وصرح رئيس الوزراء رئيس الداخلية القطرية في مجلس الوزراء القطري بأنه سيتم  عمل الاجراءات الازمة لكي يتم اصدار مشروع القاونن الجديد لتعديل بعض احكام قانون العمل.

ولقد منح مجلس  الوزراء القطري وزير العمل صلاحيات اتخاد اي عقوبات ضد المخالفين في الدولة, كوقف منح التصاريح, ويرفع الوقف بقرار من الوزير او من يوفضه فقط.

وتسعي دولة قطر  على حماية حقوق العمال التي تعد أحد أهم الركائز للنهضة الشاملة في دولة قطر، نظرا لتزايد الإنجازات التي تشرع فيها دولة قطر استعدادا للمونديال في عام 2022.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *