التخطي إلى المحتوى

الصبيح: لإلغاء ظاهرة إذلال المراجعين بشكل نهائي

الصبيح: لإلغاء ظاهرة إذلال المراجعين بشكل نهائي

abb11c7d-15c5-4d8b-b7ae-1616bd2ad137[1]

شبكة الوان الاخبارية_ لقد أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان مشروع الميكنة وتقليص الدورة المستندية وتحديث البيانات والربط الآلي جميعها  تعتبر خطوات تساهم بشكل رئيسي في تطوير العمل وتسهيل انجاز المعاملات والحد من أي تلاعبات وضمان جودة الخدمة بمصداقية وشفافية، وقالت انها منذ أن تولت الحقيبة الوزارية لوزارة الشؤون وهي تحلم بانجاز مشروع الميكنة في كافة مرافق الوزارة .

جاء ذلك في حديث للوزيرة خلال رعايتها حفل تكريم خمسة وعشرون رئيس قسم ومراقب من العاملين في الهيئة بعد مشاركتهم في ورشة عمل بعنوان التطوير المستمر للأداء المهني بالتعاون مع شركة (ايكويت) للبتروكيماويات بهدف رفع الكفاءة وتطوير اجراءات العمل بشكل حتمي.

وأبدت الصبيح موافقتها بتطبيق نظام رفع الكفاءة الذي تم استعراضه في ختام هذه الورشةبعد ان شاهدت كافة أهدافه وخطواته الرامية الى اختصار الدورة المستندية سواء من حيث الاوراق المطلوبة او من حيث مراجعة المراجعين لادارات العمل من عمال واصحاب عمل ومندوبين ودعتالى ضرورة القصوة  للبدء التدريجي في تطبيق هذا النظام  بأنه يسهل على المواطنين والمقيمين ممن يراجعون ادارات العمل.

وبحسب ما قالته الصبيح فإن هذا النظام سيساهم بشكل كبير في تعزيز مبادئ كثيرة عملت عليها منذ توليها الحقيبة الوزارية ومنها مبدأ لا للاستثناءات في أي معاملات مؤكدة انها رفضت الاستثناءات حتى في المساعدات الاجتماعية الخاصة بأي شكل من الاشكال.

وشددت الصبيح على ضرورة العمل من اجل تحسين خدمة المراجعين حيث انتقدت الصبيح  انتشار ظاهرة كبيرة في دولة الكويت في بعض الوزارات والتي تتمثل في العمل على اذلال المراجعين واعربت عن رفضها لهذه الظاهرة رفضا تام وجذري.

ولقد قالت الصبيح أن خلال احدى زياراتها المفاجئة في بعض ادارات العمل وجدت بعض الموظفين ممن تركوا العمل ليتناولو الافطار وقامت بالتساؤل كيف تتركو مراجعين ينتظرونكم حتى تقومو بالأكل وكيف تستمتعون بفطوركم وانتم تكدرون الناس وتضيعون وقتهم وشددت على ضرورة تغيير هذه الثقافة  بشكل نهائي لتتحول من اذلال المراجعين الى خدمة المراجعين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *