التخطي إلى المحتوى

«وزارة العمل» تلغي حرمان الستة أشهر للعمالة يناير المقبل (التفاصيل الكاملة)

«وزارة العمل» تلغي حرمان الستة أشهر للعمالة يناير المقبل (التفاصيل الكاملة)

1646003533[1]

شبكة الوان الاخبراية_ لقد صرحت وزارة العمل أن اعتبارا من يناير المقبل سيتم الغاء ما يطلق عليه سوق العمل (حرمان ستة أشهر) في حال انتهاء علاقة العمل بالتراضي والغاء تصريح العمل.

حيث سيتم السماح للعامل باصدار تصريح عمل جديد للانتقال الي مشأة أخرى بشكل فوري وان لم يكن قد أكمل سنتين لدى المنشئة الاولى  وهذا الاجراء المعمول به حاليا, وتم استثناء العمال بالمستويين المهاريين الرابع والخامس الذين لم يكملو 6 أشهر في المنشأة الاولى.

ويأتي هذا القرار الجديد الذي بتعلق بمنح العامل تصريح عمل جديد لينتقل من منشأة الى اخرى ضمن القرارات ال 3 الجديدة التي اصدرها معالي صقر غباش وزير العمل في شهر سبتمبر الماضي

وهذا القرار سيدخل حيز التنفيذ الفعلي مع القراريين الاخرين المتعلقين بنماذج العقود المعتمدة من وزارة العمل ,وحالات انتهاء علاقة العمل مطلع يناير المقبل فتمت الوزارة بانهاء الاجراءات والجاهزية المتعلقة بتطبيقها.

وقال حميد راشد بن ديماس وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل إنه بموجب هذا القرار الجديد ,فإن العمال الذين انتهت علاقة عملهم مع أصحاب العمل بالتوافق والتراضي وألغوا تصاريح العمل الخاصة بشكل نهائي سيسمح لهم بالانتقال إلى منشأة أخرى ودون اي اشتراط في مضي سنتين عليهم في المنشأة التي كانوا يعملون بها وهذا شيء رائع جدا وسيتم تطبيقه في يناير المقبل باذن الله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *