التخطي إلى المحتوى

المملكة العربية السعودية ترفع أسعار البنزين رسميا

المملكة العربية السعودية ترفع أسعار البنزين رسميا

2CMRua1451329781

شبكة الوان الاخبارية_لقد أعلن مجلس الوزراء اليوم بشكل رسمي تعديل أسعار المنتجات النفطية,منها بنزين 91 وبنزين95 واعتماد اسعار جديدة بداية من يوم غد الثلاثاء الموافق 29-12-2015.

حيث تم عقد الجلسة اليوم الاثنين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصدر القرار الرسمي ونصّه:ان مجلس الوزراء بعد الاطلاع التام على المعاملات التي وردت من الديوان الملكي والتي رقمها 13586 وتاريح 15-3-1437هـ في شأن ما اعدته اللجنة الوزارية برئاسة وزارة الاقتصاد والتخطيط وعضوية وزارات البترول والثروة المعدنية,والمياة, والكهرباء,والصناعة,والتجارة,والشؤون الاجتماعية في خصوص تعديل اسعار المياه والطاقة والصرف الصحي بما يتوافق مع الاسعار العالمية ككل.

حيث صرح مجلس الشؤون الاقتصادية والتمنية بأن هذا التعديل غير مناسب في هذه المرحلة وأن تعديل الأسعار يجب أن يكون متوافق مع ظروف المواطنين وبعد أن تم الاطلاع علي المراسيم الملكية والانظمة والاوامر وجميع القرارات ذات الصلة تم تقرير تعديل اسعار منتجات النفط لتكون:

بنزين 91 من سعر يبلغ 0.45 إلى 0.75 ريال/لتر بارتفاع يبلغ 50بالمئة.و بنزين 95 من سعر يبلغ 0.60 إلى 0.90 ريال/لتر بارتفاع يبلغ 66بالمئة.

وسيتم تطبيق التعديل اعتبارا من اليوم التالي من صدور القرار أي بداية من يوم غد الثلاثاء حيث توجهت الدولة لرفع الدعم الحكومي عن المحروقات لكي تستفيد من فارق الاسعار التي يحصصها هذا الرفع في تعزيز الدخل في المملكة,بعد الانخفاض الكبير لاسعار النفط العالمية,وتعتبر اسعار المحروقات في المملكة الاقل مقارنة مع دول الخليج والعالم .

وللتذكير أن الدعم الحكومي على مشتقات المحروقات كان بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- الذي أمر بخفض سعر بنزين 91 إلى 0.45 ريال/لتر ابتداءً من 2007 كما أمر بأن يبقى سعر البنزين 95 على ما هو عليه، وهو 0.60 ريال/لتر.

حيث أعلنت أرامكو في تويتر عن إيقاف توزيع الوقود اليوم الإثنين الساعة 7 مساءا حتى 12 صباحا، ثم بدء البيع بالأسعار المعدلة الجديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *