التخطي إلى المحتوى

«وزارة الداخلية»: بدء تطبيق قانون الجرائم الالكترونية في دولة الكويت

«وزارة الداخلية»: بدء تطبيق قانون الجرائم الالكترونية في دولة الكويت

 

 

RK8LpE1452528878

 

شبكة الوان الاخبارية_لقد أعلنت وزارة الداخلية الكويتية بدء تطبيق قانون الجرائم الالكترونية اليوم الثلاثاء 12-1-2016 , وأوضحت الادارة ان هذا القانون  الذي جاء لحماية مجتمعنا من الجرائم والتجاوزات والتي تم انتشارها في المواقع الالكترونية بشكل كبير  يتضمن عقوبات شديدة لكي يتم الحد من هذه المخالفات.

مبينة ان الجرائم التي نص عليها القانون في مواده قد شملت الكثير من الافعال والممارسات التي تشكل خرقا للامن الاقتصادي والاجتماعي وكسر الخصوصية والسرية التي كلفها القانون للبعض من البيانات والمعلومات.

حيث أضافت ان القانون ذَنْب الدخول الغير المشروع للحصول علي بيانات حكومية سرية,وحدد له عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن 3 سنوات وغرامة مالية ما بين 3 الي 15 الف دينار كويتي ، أو إحداهما.

فاذا ترتب على الدخول الغير المشروع لهدف الغاء البيانات او اتلافها او القيام بتعديلها, فتزيد العقوبة للسجن لمدة لا تزيد عن 10 سنوات وغرامة مالية ما بين 5 الي 20 الف دينار كويتي ، أو إحداهما.

وقد بينت الادارة أن القانون ذَنْب التهديد والابتزاز لشخص طبيعي او شخصية معتبرة ,أو الاستيلاء على مال أو مستند أو اية منفعة, أو استعمال طرق احتيالية بالتوقيع على مستند, أو اتلاف اي مستند الكتروني متعلق بالفحوص الطبية أو التشخيص.

ولقد نوهت الادارة  أن القانون ذَنْب الدخول إلى الأجهزة أو  مصادر البيانات بشكل متعمد، أو باستخدام وسيلة من وسائل تقنية المعلومات، ما من شأنه ايقافها أو تعطيلها عن العمل، أو دخول موقع لتغيير التصميم أو القيام بالغاءه أو تعدليه أو ايقافه.

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *