التخطي إلى المحتوى

استمرار المملكة العربية السعودية في انتاجها الحالي سيخرج النفط عالي التكلفة من المنافسة في السوق

استمرار المملكة العربية السعودية في انتاجها الحالي سيخرج النفط عالي التكلفة من المنافسة في السوق

9qNPo31452647373

 

شبكة الوان الاخبارية_ لقد تم تسجيل انخفاضات جديدة على النفط الخام في تعاملات الاسبوع لليوم السادس على التوالي, لتسجل الاسعار أدنى مستوياتها في اثنى عشر عام حيث وصلت الخسائر الي اثنى عشر بالمائة منذ بداية العام الجديد 2016.

حيث تأثر السوق بشكل رئيسي من حيث التباطؤ الاقتصادي في الاقتصاد الصيني حيث اضعف الأمل في التحسن لمستويات الطلب العالمية في مشتقات النفط وعزز حالات عدم الثقة بالسوق.

وعزز الانخفاض في أسعار النفط الخام، بالتزامن مع استمرارية صعود الدولار الأمريكي على حساب بقية العملات وهو يرتبط بعلاقة عكسية تماما مع أسعار النفط الخام.

حيث صرح مايكل تورنتون المحلل في مبادرة الطاقة الأوروبية  أن الشراكة بين القطاعين الخاص والعام هي إحدى الآليات التي تعتبر ناجحة والتي تقوم بتعزيز الاقتصاديات لدى المنتجين في ظل هذا التراجع القوي في عوائد تصدير النفط الخام.

وأشار مايكل تورنتون إلى أن ارتفاع أسعار بيع النفط الخام الكويتي والسعودي في أسواق آسيا، يؤكد بشكل رئيسي على أن الطلب على نفط (أوبك) سينمو بشكل كبير جدا من جانب الاقتصاديات النامية وأن المؤشرات الضعيفة للصين الان لن تكون شكل رئيسي لكي نقيم مستقبل الاقتصاد الصيني ككل في الفترة المقبلة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *