التخطي إلى المحتوى

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يفرح المقيمين بقرار جديد

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  يفرح المقيمين بقرار جديد

IEomeQ1452593663

شبكة الوان الاخبارية_أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم قرار مجلس النواب رقم 37 لعام 2015 وبتعلق بالائحة المالية (للقانون الاتحادي) ورقمه 4 لسنة 1984,بشأن البعثات والمساعدات التي تتعلق بالدراسة.

حيث يصدر معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي القرارات التنفيذية التي تلزم لتنفيذ أحكام هذه اللائحة حيث أنه يعمل بها من بداية شهر نوفمبر عام 2015.

ووفقا للائحة التي نشرت في عددها الاخير من الجريدة الرسمية الاماراتية؛ حيث يحصل طالب البعثة راتب شهري قدره اثنى عشر ألف درهم والطالب المتوفق يحصل على راتب شهري قدره خمسة عشر ألف درهم إلى أميركا وأستراليا وكندا، وخمسة عشر ألف درهم راتب شهري لكل من طالب البعثة والطالب المتفوق إلى كوريا الجنوبية واليابان، وثمان آلاف درهم راتب شهري لطالب البعثة وعشرة آلاف درهم راتب شهري لطالب البعثة المتفوق إلى الدول العربية .

وتم التوضيح  : يحصل طالب البعثة بالإضافة إلى راتبه الشهري مخصصات وبدلات مالية، وهي بدائل نقدية للاستعداد للسفر قدرها ستة آلاف درهم تصرف لمرة واحدة فقط لا غير طيلة مدة البعثة.

فالخلاصة هي: يتم منح بعثة دراسية للخارج للطالب الذي يحمل جواز سفر اماراتي دون خلاصة القيد، على أن يتم صرف كافة البدلات المالية التي نصت عليها في اللائحة القانونية، باستثناء البدلات المالية التي يتم صرفها للابناء والزوج المنصوص عليها في اللائحة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *