التخطي إلى المحتوى

فرض ضريبة القيمة المضافة الخليجية سيتم تطبيقها في 2018

فرض ضريبة القيمة المضافة الخليجية سيتم تطبيقها في 2018

Z5F92X1452853109

شبكة الوان الاخبارية_ لقد قال مسؤولون أن دول الخليج العربي تضع الان اللمسات النهائية على مشروعات القوانين المتعلقة بضريبة القيمة المضافة,حيث تصل نسبتها الي 5 بالمائة, ومن المرجح ان يتم فرضها بداية عام 2018 لتعزيز الايرادات التي تقصلت بشكل كبير نظرا لهبوط اسعار النفط.

ولقد أضافة مسؤولون أن الضريبة يجرى الان اعدادها بالتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وسوف ستكون الضربية الملزمة فرضها على سلع استهلاكية وخدمات، وهي تعد الاولى من نوعها في الدول الخليجية المنتجة للنفط، التي تتمتع بالمعتاد على إعفاءات ضريبية اجتذبت عمالة اجنبية بشكل كبير.

لكل بعد الهبوط المستمر اخر فترة في أسعار النفط التي نزلت نحو 60 بالمائة منذ شهر يونيو 2014 فإن تلك الدول لا ترى اي بدائل عن الإصلاح الضريبي.

وقال يونس الخوري وكيل وزارة المالية في دولة الإمارات إذا أبدت أي دولتين من الدول الأعضاء في المجلس الاستعداد، من المرجح بدأ العمل بضريبة القيمة المضافة اعتبار من عام 2018 .

وصرح الخوري بالاستناد إلى دراسة أجرتها وزارته في عام 2014 أن دولة الإمارات تتوقع إيرادات تصل لغاية 12 مليار درهم في العام الأول من بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ نسبتها 5 بالمائة.

وعمم الخوري أنه لن يكون هناك اي استثناءات، سيدفع جميع المستهلكين ضريبة القيمة المضافة فور تطبيقها، وستكون هناك في البداية نسبة موحدة وثابتة لجميع السلع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *