التخطي إلى المحتوى

«الداخلية والدفاع»تحسم خلاف العدد الذي يجوز منحه الجنسية

«الداخلية والدفاع»تحسم خلاف العدد الذي يجوز منحه الجنسية

1452881709_83_1452859757660893400[1]

شبكة الوان الاخبارية_ عقدت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية اجتماعا غدا بحضور الشيخ محمد الخالد( نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية) لتناقش من خلاله المشروع  كل ما بختص بتعديل بعض احكام المرسوم الاميري رقم 15 لسنة 1959 بشأن الجنسية الكوينية والعديد من الاقتراحات من القوانين مثل قوانين تجنيس أبناء الكويتيات وتحديد العدد المسموح لمنحه الجنسية الكويتية.
وصرح  النائب عبدالله المعيوف (عضو اللجنة ) لـ “الجريدة” ان “الداخلية والدفاع” على موعد في العاشرة والنصف من صباح يوم غد مع الشيخ محمد الخالد وستتم مناقشة ثلاثة قضايا هامة تتعلق جميعها (بالتجنيس)، لافتا الى ان اللجنة “ستبحث مع الحكومة عددا من مواد قانون الجنسية، خصوصا المادة المتعلقة بمنح الجنسية الكويتية تحت بند الاعمال الجليلة”.

 

وأوضح المعيوف ان  هذه الاقتراحات تهدف الى وضع قيود نسبة للاعمال الجليلة، من خلال تحديد الطبيعة من هذه الاعمال، التي يستطيع الفرد من خلالها ان يحصل  على الجنسية وفق هذا البند، كما تبحث بشكل جذري  قضية عدم تجنيس الابناء الذين يزيد عمرهم على 18 عاما مع تجنيس الوالدة.

لافتا بالنظر  “غير المقبول تجنيس الاب  الجنسية الكويتية ويبقى الابناء  بجنسية اخرى، اذا زاد عمرهم على 18 عاما كما ينص القانون الحالي في الدولة ، حيث ستستمع اللجنة الى رأي الداخلية في هذا الشأن بشكل جدي”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *