التخطي إلى المحتوى

بيان هام وعاجل من وزارة الصحة الى جميع المقيمين في دولة قطر

بيان هام وعاجل من وزارة الصحة الى جميع المقيمين في دولة قطر

2000px-Emblem_of_Qatar.svg[1]

شبكة الوان الاخبارية__ لقد أعلنت وزارة الصحة العامة  في دولة قطر عن تسجيل حالة إصابة جديدة تم تأكيدها مختبريا بفيروس “كورونا”، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، لمواطن يبلغ من العمر ستة وستون عاما، ويعاني ايضا من عدة أمراض مزمنة.

حيث تعد هذه هي الحالة الأولى التي يتم تسجيلها عام 2016، حيث يعود تاريخ آخر حالة كانت في السابق إلى 22-4-2015.

حيث قد تم تأكيد تشخيص الحالة الجديدة في الدولة في المختبرات المرجعية في مؤسسة حمد الطبية.

وأوضحت وزارة الصحة العامة أنه تم نقل هذا  المريض بالإسعاف إلى مستشفى حمد العام، وهو في حالة حرجة للغاية وغير مستقرة، ويشتكي من السعال الحاد  والحمى مع أعراض نزلة معوية، حيث تم عزله لتلقي الرعاية الطبية بالعناية المركزة، مع العلم أن هذا المريض كان قد عاد لتوه من إحدى الدول من الخارج.

ودعت وزارة الصحة العامة جميع المقمين في دولة قطر إلى ضرورة اتباع الاحتياطات اللازمة لعدم الاصابة بهذا الفيروس ، والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية عند التعامل مع الإبل؛ للحفاظ على الصحة ، ومن اهمها ضرورة أن يتفادى جميع الاشخاص المصابون بأمراض مزمنة الاحتكاك عن قرب بالإبل، عند القيام بزيارة المزارع أو الحظائر ومع الضرورة في غلي حليب الإبل جيدا قبل القيام بتناوله.

أما لعامة الجمهور فيجب عليهم عند زيارة اي مزرعة أو حظيرة ان يتم التقيد بتدابير النظافة العامة؛ مثل الحرص على غسل اليدين بانتظام وخصوصا تجنب الاحتكاك بالحيوانات المريضة.

وللتذكير فان فريق الاستجابة السريعة يعمل على مدار 24 ساعة ، ويتلقى اي بلاغات أو اي استفسارات بما يتعلق بالأمراض الانتقالية على أرقام  66740948 أو 66740951.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *