التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل تكشف الحقيقة الكاملة وتصدم الوافدين بشأن “مكافأة نهاية الخدمة للوافدين”

وزارة العمل تكشف الحقيقة الكاملة وتصدم الوافدين بشأن “مكافأة نهاية الخدمة للوافدين”

%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a921

قام خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بنفي ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي بشأن تعديل مكافأة نهاية الخدمة للعامل الوافد من حيث منحه راتب شهرين عن كل سنه.

ومن جانبه أوضح خالد أبا الخيل أن نظام العمل قد كفل للعامل الوافد مكافأة نهاية الخدمة وذلك بأجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، ثم بعد ذلك أجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية وذلك وفق ما جاء في المادة 84 من نظام العمل.

ويشار أن قد أدلت مصادر مطلعة بعض التصريحات عن الجهة المختصة بالسعودية والتي لها حق إعطاء المكافآت للوافدين وطريقة حسابها حيث أن من حق أي وافد أكمل عقده أن يطالب بمكافأة إنهاء خدمته وأنه يحسبها على أساس طبيعة العملومن حقه الحصول على بدل طبيعة العمل وبدل الإجازات .

ونص قرار آخر على أن من حق أي وافد على المملكة مطالبته بمكافأة نهاية خدمته إذا قضى في المملكة السعودية سنة ولم يخل بشروط عقده مع صاحب العمل وقررت الجهات المختصة بحصول الوافد على شهرين كل عام بدل من شهر كما منحت ايضاً الوافدين مكافآت نهاية الخدمة.

وتجدر الإشارة أن تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة تقرير من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في القنصلية المصرية بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يفيد أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قد عدلت مكافأة نهاية الخدمة من شهر إلى شهرين للوافدين.

 

المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *