التخطي إلى المحتوى

رسالة مثيرة للجدل من المملكة العربية السعودية إلى دولة قطر بعد قرار قطع العلاقات

رسالة مثيرة للجدل من المملكة العربية السعودية إلى دولة قطر بعد قرار قطع العلاقات

وجهت اليوم وزارة الخارجية السعودية، رسالة ” ود ومحبة” للشعب القطري، خاطبته فيها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات المصغرة”تويتر” .

رسالة مثيرة من المملكة العربية السعودية إلى القطريين بعد قرار قطع العلاقات

هذا وقد اعتبرت الدوحة ما قامت به المملكة العربية السعودية بمخاطبة الشعب القطري بمثابة تدخلاً من الرياض في الشؤون الداخلية القطرية، ومخاطبة شعبها بطريقة مباشرة.

وقد جاءت الرسالة السعودية في شكل بطاقة، أكدت فيها وزارة الخارجية على أن السعودية سوف تظل مساندة للشعب القطري الشقيق وداعمه لأمنه واستقراره.

كما أكدت الخارجية السعودية على أن الشعب القطري هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه، وجه محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، وزير الخارجية القطرية، اتهاماً مباشراً لأحدى الدول الخليجية لتدخلها المباشر في شؤون البلاد الداخلية وقيامها بمخاطبة الشعب القطري بطريقة مباشرة، وجاء هذا الاتهام من خلال حوار مع وزير الخارجية القطرية في قناة الجزيرة القطرية.

والجدير بالذكر ، أن المملكة العربية السعودية، قد أعلنت عن أن العلاقات الدبلوماسية بينها وبين الدولة القطرية تم قطعها بشكل فعلي، كما أن المملكة السعودية قامت باتخاذ عدد من الإجراءات ضد قطر .

حيث قامت السعودية بإغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية، وأكدت السعودية على أنها سوف تكون سنداً للشعب القطري، داعمة لأمنه وأمانه، بغض النظر عن ما تقوم به الدوحة من ممارسات مرفوضة جملة وتفصيلاً.

و وأكدت المملكة  في بيان لها أن قطع علاقتها مع قطر هو إجراء هام ، هدفه الأساسي حماية الأمن الوطني من مخاطر التطرف والإرهاب.

 

وأوضحت أيضا بأنها قامت باستثناء الحجاج والمعتمرين القطريين من إجراءات القطيعة التي طبقتها على دولة قطر ، مؤكدة على هناك حرص شديد من المملكة العربية السعودية والتزام بضرورة توفير كافة التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين.

 

المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *