التخطي إلى المحتوى

ورد الان.. الشركات السعودية تخاطب جميع المقيمين وتبلغهم بهذه الأمور الهامة جدا

أوضحت صحيفة الرياض بأن عدد من الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية قد نبهت مكفوليها من عمال وموظفين أجانب وخاطبتهم بخصوص رسوم التابعين المرافقين لهم، ويأتي هذا في ظل ما تتحدث عنه التقارير الإعلامية عن بدء تطبيقها ابتداء من مطلع شهر يوليو القادم.

ومن جانبهم نفى عدد من مكاتب الخدمات العامة بدء العمل بهذه الرسوم إلى الآن، مشيرين بإنهم في انتظار بيان تفصيلي بهذا الشأن من قبل الجهات ذات العلاقة والذي يوضح فيه موعد التطبيق وقيمة هذه الرسوم والأشخاص المفروضة عليهم، وذلك من أجل تجنب الشائعات وما يترتب عليها من سلبيات.

وقد أوضح عضو لجنة مكاتب الخدمات عن دورتها السابقة بالغرفة التجارية في جدة عبدالله باسهل بأن كثير من الأشخاص والعاملين في مكاتب الخدمات العامة لا يعرفون أي تفاصيل بشأن الرسوم الجديدة، مؤكداً بإنه قد تلقى الكثير من المكالمات اليومية وذلك للاستفسار عن حقيقة موعد تطبيق الرسوم الجديدة وعن الفئات التي ستشملها هذه الرسوم.

وتابع باسهل بإنه تم تجديد عدد من الإقامات خلال الأيام الماضية من شهر يونيو الحالي، مؤكداً بإنه لا يوجد هناك أي مطالبة بدفع رسوم على التابعين والمرافقين لأصحاب هذه الإقامات كما لم يورد إلينا أي تبليغ بأي تغيير للفترة القادمة حتى الآن.

المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *