التخطي إلى المحتوى

بعد تعيينه ولي للعهد … الأمير محمد بن سلمان يصدر أمراً يدخل الفرح على الجميع

بعد تعيينه ولي للعهد … الأمير محمد بن سلمان يصدر أمراً يدخل الفرح على الجميع

تبرع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بـ20 مليون ريال سعودي لحملة أطلق السجناء في شهر رمضان، وذلك من أصل 102 مليون ريال أي فيما يعادل حوالي 20 في المائه من إجمالي قيمة التبرعات.

وقد بلغ إجمالي العدد الذين ساهم ولي العهد في إخراجهم حوالي 1414 سجيناً في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة أن قد تبرع الأمير محمد بن سلمان بمليوني ريال لحملة تفريج كربه منذ وقت سابق والتي كانت تستهدف إطلاق سراح سجناء منطقة جازان من ذوي المطالبات المالية، وأيضاً تبرع سموه بـ11 مليون ريال لحملة إطلاق سجناء نجران والحدود الشمالية وعسير  من ذوي المطالبات المادية والاحتياجات الخاصة.

ويذكر أن قد بدأت حملة جمع التبرعات من أجل إطلاق السجناء يوم الثلاثاء الماضي.

ومن الجدير ذكره أن قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين صباح يوم الأربعاء الماضي بإصدار أمراً ملكياً أطاح به بولي العهد محمد بن نايف وتعيين محمد بن سلمان ولي جديد للعهد، وهذا القرار كان قد سبقته مؤشرات على مدى العامين الماضيين وخاصة بعد تجريد بن نايف من معظم صلاحياته.

وتم نشر هذه الأوامر الملكية من قبل وكالة الأنباء السعودية، حيث نص الأمر الملكي الأول على أن يتم إعفاء إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمدبن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد وأيضاً من منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية .

وجاء في القرار الثاني بأن يتم اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.

 المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *