التخطي إلى المحتوى

البدء في تنفيذ قرار تحديد مدة إقامة المقيمين 5 سنوات لتخفيف الأزمة

البدء في تنفيذ قرار تحديد مدة إقامة المقيمين 5 سنوات لتخفيف الأزمة

الخليج فايف.. البدء في تنفيذ إقامة المقيمين بالمملكة 5 سنوات ،بعد انتشار خبر قيام وزارة العمل السعودية بتحديد إقامة الأجانب في المملكة العربية السعودية لمدة 5 سنوات فقط في عدد من المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعية.

فقد أكدت صحيفة عين اليوم خبر تحديد الإقامة للأجانب الوافدين للمملكة العربية السعودية ومدتها 5 سنوات، وهذا يهدف إلى تقليل أعداد الوافدين وخاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها المملكة هذه الفترة.

وتابعت بإنه نقلاً عن مصدر مطلع بأن هذا الاقتراح في حالة إقراره فإنه سوف ينفذ على مراحل، وذلك من أجل تخفيف نتائجه السلبية على العاملين وأصحاب العمل.

وفي سياق متصل جاءت تصريحات المسئول على التقرير الذي نشرته اليومية الأمريكية وول ستريت جورنال تحت عنوان (المملكة العربية السعودية تضع ضغوطاً على الأجانب)، وأوضحت فيه بأن السلطات السعودية تخطط في فرض قرار تخفيض مدة الإقامة وذلك من أجل تقليل أعداد البطالة واحتواء التأثيرات السلبية وخاصة بعد تراجع أسعار البترول بالمملكة.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة قد اتجهت لإصدار عدد من القرارات الخاصة بتوطين العديد من المهن “سياسة التوطين” وذلك بهدف الخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعانيي منها المملكةة وخاصة وأن العمالة الوافدة بالسعودية وصلت نسبتها إلى ما يتقارب من 10 مليون وافد.

حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق رؤية السعودية 2030 والتي تهدف إلى مشاركة أبنائها في بناء السعودية الجديدة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *