التخطي إلى المحتوى

هام : إلى المصريين الموجودين في المملكة العربية السعودية

هام : إلى المصريين الموجودين في المملكة العربية السعودية

 المملكة العربية السعودية  حيث طالب محمد سعفان وزير القوى العاملة بمصر صباح يوم السبت من جميع مخالفي نظام الحج والعمرة ، والذين لم يشملهم العفو الملكي ، أن يسرعوا للاستفادة من مدة العفو المتبقية بدون أن يتحملوا أي غرامات مالية ، فكان متبقي من المدة يوم واحد فقط حيث أنه يجب عليهم أن يغادروا الأراضي السعودية قبل نهاية شهر رمضان الكريم .. حيث ابتداء من اليوم سيتم دفع غرامات مالية نظرا لانتهاء المدة المحددة.

وقد أكد الوزير على المخالفين الذين يحملون الجنسية المصرية ،أن يراعوا صعوبة حجز تذاكر طيران إلى مصر ، نتيجة لأن هذا هو وقت رحلات العمرة ، وترتفع فيه أسعار التذاكر إلى أرقام تكاد تكون خيالية إلىى البعض  .

وكان الوزير محمد سعفان ، قد قام بإصدار تعليمات لمكاتب تمثيل العمال الموجودة في السفارة المصرية بجدة والقنصلية المصرية الموجودة في الرياض ، بأن يقوما بمتابعة المصريين العاملين في المملكة السعودية ، ومساعدتهم في المشاكل التي تواجههم .

وجدير بالذكر أن الوزير محمد سعفان ، يتابع عن كثب الأزمة الخاصة بالحج والعمرة ، والتي قامت الجالية المصرية بالمملكة بإثارتها خلال الأيام الماضية ،  وقام فور علمه بالمشكلة بإجراء عدد من الاتصالات مع وزير الشئون الاجتماعية  وكذلك مع نظيره السعودي، وأكد أنه يتم التواصل بصورة يومية مع مستشاري العمال والذين يتبعوا السفارة المصرية .

هذا ويذكر أنه خلال الأيام الماضية توافد آلاف المصريين إلى مكة المكرمة لأداء فريضة العمرة ، وحضور ختم القرآن . المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *