التخطي إلى المحتوى

وزارة المالية … إبتداء من الشهر المقبل ستطبق هذه الضرائب على الوافدين في المملكة لا مفر !!!

وزارة المالية … إبتداء من الشهر المقبل ستطبق هذه الضرائب على الوافدين في المملكة لا مفر !!!

أوضحت وزارة المالية السعودية في الفترة الأخيرة بإنها ماضية في تطبيق قرار فرض ضرائب ورسوم على الوافدين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية وأيضاً الزائرين ابتداء من يوليو القادم.

 

وقد كشفت تقارير محلية عن محمد الجدعان وزير المالية بأنه سوف تدخل زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب حيز التنفيذ اعتباراً من الشهر المقبل، وهذه تعد خطوة نحو تحقيق التوازن، موضحة بأن لن تؤثر إعادة بدلات موظفي الحكومة من المدنيين والعسكريين على الميزانية ككل.

 

وتجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية قد قررت فرض رسوم وضرائب غير مسبوقة على الوافدين وذويهم والتي منها فرض رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط للعمالة الوافدة بالمملكة بمبلغ 100 ريال على كل مرافق.

 

حيث تستهدف المملكة والتي يعيش بها أكثر من 12 مليون وافد من هذه الرسوم والضرائب الجديدة توفير مليار ريال سعودي مع نهاية العام الحالي، كما أن وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي توضح لموظفيها الوافدين وتبين لهم فيها تطبيق فرض الرسوم.

 

وبناء على ذلك تكون حسمت إجتهاد عدد كبير من الشركات والمؤسسات التي تسابقت مع اقتراب تطبيق فرض مقابل مالي على مرافقي العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية ابتداء من يوليو المقبل، وقد إهتمت هذه التعاميم بإيضاح استثناءات تبين أن المقصود بالمرافقين هم الأبناء الذكور فوق الـ18 عام بالإضافة إلى الوالدين والعمالة المنزلية واستثناء البنات فوق الـ18 عام وجميع الأبناء تحت الـ18 عام والزوجة. المصدر : شبكة أخبارك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *