التخطي إلى المحتوى

العمل :السماح بالتوظيف الكامل للمحسوبين بنصف سعودي

العمل :السماح بالتوظيف الكامل للمحسوبين بنصف سعودي

منحت وزارة  العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، لكافة المنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال الحق في تعيين 100% من العمالة الوطنية من فئة السعوديين المحتسبينن بنصف سعودي في برنامج نطاقات ، سواء بنظام الدوام الجزئي أو نظام الدوام الكامل.

رفع  السقف الأعلى لأعداد الطلاب في منشآت القطاع الخاص

ومن جانبه، أفاد الدكتور أحمد القطان، وكيل الوزارة للسياسات، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد قامت برفع السقف الأعلى لأعداد الطلاب في منشآت القطاع الخاص بقطاع التغذية من 20% إلى 40% من إجمالي العاملين السعوديين وذلك بسبب للإقبال الشديد للطلاب على العمل الجزئي في قطاع المطاعم.

السماح بالتوظيف الكامل للمحسوبين بنصف سعودي

وفي خلال لقائه برجال وسيدات أعمال بغرفة جدة، أشار القطان إلى أن تلك النسبة 40%  سوف تسهم في تحقيق التوطين، مؤكداً على أنه إذا تم رفعها إلى أعلى سوف تجد توطنياً غير فعال، مشيراً إلى أنه في حال خفضها سوف تضيق فرص العمل على المواطنين.

واستكمل القطان حديثه، بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل جاهدة على مراجعة ودراسة  نسب الراغبين في العمل الجزئي من السعوديين بصورة لحاجة العمل وبما يسهم في تحقيق التوطين العادل.

ويذكر أن آلية نطاقات الموزون تعمل بصوره مباشرة على تأهيل الكوادر الوطنية من أجل أن يتم تمكينهم  من المنافسة والدخول إلى سوق العمل بقوة وأيضا تولي مناصب قيادية.المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *