التخطي إلى المحتوى

المملكة تفجر مفاجأة في تحصيل الرسوم على الوافدين المرافقين التي ستطبق ابتداء من يوليو المقبل

المملكة تفجر مفاجأة في تحصيل الرسوم على الوافدين المرافقين التي ستطبق ابتداء من يوليو المقبل

أشارت مصادر مطلعة بأن تحصيل رسوم المرافقين للعمالة الوافدة الذي سوف يطبق بعد عطلة عيد الفطر المبارك وابتداء من يوليو المقبل سوف يشمل التابعين والمرافقين معاً.

 

وقد صنفت هذه المصادر التابعين وهم (الزوجة والبنات والأبناء الذكور حتى سن 18 سنة)، أما المرافقين وهم الأبناء الذكور فوق 18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقين وكل من على الكفالة بصورة مباشرة.

 

وتجدر الإشارة أن أوضحت وزارة المالية السعودية في الفترة الأخيرة بإنها ماضية في تطبيق قرار فرض ضرائب ورسوم على الوافدين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية وأيضاً الزائرين ابتداء من يوليو القادم.

وقد كشفت تقارير محلية عن محمد الجدعان وزير المالية بإنه سوف تدخل زيادة الرسوم المفروضة على المقيمين الأجانب حيز التنفيذ اعتباراً من الشهر المقبل، وهذه تعد خطوة نحو تحقيق التوازن، موضحة بأن لن تؤثر إعادة بدلات موظفي الحكومة من المدنيين والعسكريين على الميزانية ككل.

وتجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية قد قررت فرض رسوم وضرائب غير مسبوقة على الوافدين وذويهم والتي منها فرض رسوم شهرية على المرافقين والمرافقات فقط للعمالة الوافدة بالمملكة بمبلغ 100 ريال على كل مرافق,

حيث تستهدف المملكة والتي يعيش بها أكثر من 12 مليون وافد من هذه الرسوم والضرائب الجديدة توفير مليار ريال سعودي مع نهاية العام الحالي. المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *