التخطي إلى المحتوى

عاااااااااجل : السعودية تعلن النظام الجديد لإيجار المواطنين والمقيمين

عاااااااااجل : السعودية تعلن النظام الجديد لإيجار المواطنين والمقيمين

السعودية ….صرحت مصادر سعودية إن المنازل التي يتم بيعها بنظام التقسيط ، سوف تخضع لنظام إيجار ، وأكدت المصادر أن المباني الموجودة داخل المجمعات السكنية ، والتي تم تخصيصها للتأجير لن تكون ضمن المباني المطروحة في المرحلة الأولى للبرنامج إيجار .

 

هذا وقد أشارت المصادر أن برنامج إيجار ، سوف يعتمد في الأساس على صيغة التأجير التي تم اعتمادها بواسطة وزارة المالية ، وذلك فيما يخص تأجير المباني للجهات الحكومية .

 

وأكدت المصادر أن المباني التي من المقرر أن تدخل في نظام إيجار ، سوف تكون مشمولة بكافة المعايير والاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني والجهات الأخرى ذات الصلة ، وذلك حتى يتم ضمان سلامة المباني التي من المقرر طرحها للمستفيدين .

 

وأضافت المصادر أن وزارة الإسكان سوف تقوم بتطبيق نظام إيجار تجريبيا خلال يوليو المقبل للقطاع السكني ، بينما من المقرر أن يتم العمل بهذا التطبيق خلال الربع الثالث من العام الميلادي الجاري .

وأكدت المصادر أنه من المقرر أن يتم في وقتا لاحقا ، تحديد أعمار المباني التي من المقرر أن يسمح بضمها إلى تطبيق إيجار ، وأشارت المصادر أنه لن يتم على الإطلاق ضم المباني المتهالكة إلى هذا النظام .

هذا ويذكر أن المملكة العربية السعودية ، قد بدأت منذ فترة في عمل عدد من التطبيقات حتى يسهل على الجميع عمل كافة خدماتهم إلكترونيا ، ولذلك لتقليل عناء المواطنين والمقيمين .المصدر:اخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *