التخطي إلى المحتوى

العمل تحذر مجدداً مَنْع العمل تحت أشعة الشمس يشمل جميع المنشآت

العمل تحذر مجدداً مَنْع العمل تحت أشعة الشمس يشمل جميع المنشآت

للمرة الثانية على التوالي نبهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مجدداً جميع المنشآت بالمملكة على ضرورة تطبيق قرار “منع العمل تحت أشعة الشمس” من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الساعة الثالثة عصراً.

 

والجدير بالذكر ، أن تجديد التحذير جاء بالتزامن مع موجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد، بجانب توقعات الأرصاد بموجة موجة شديدة من الحر ستسمر حتى الأسبوع القادم.

 

ومن جانبه، أكد خالد أبا الخيل _ المتحدث الرسمي لوزارة العمل على أن عدم الالتزام بقرار منع العمل بتحت أشعة الشمس سوف يعرض المنشأة لعقوبات وغرامات مالية كبيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل بدأت في تطبيق القرار يوم الخميس 20 رمضان 1438هـ، الموافق 15 يونيو 2017م، ويستمر حتى نهاية يوم الجمعة 24 ذي الحجة 1438هـ، الموافق 15 سبتمبر 2017م؛ وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة، وتجنيبهم ما قد يسبِّب مخاطر صحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

قانون منع العمل تحت أشعة الشمس

أعلن خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل، بأن القرار الوزاري حامل رقم 3337 بتاريخ 15/1435 ، نص على أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس عشر من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي”.

وفي نفس السياق، وجه أبا الخيل دعوة عامة إلى جميع أصحاب العمل، بضرورة مراعاة ما نص عليه هذا القرار عند القيام بتنظيم ساعات العمل، كما أشار المتحدث الرسمي، إلى أن الوزارة المعنية تبذل أقصى مجهود لها لكي توفر بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المتباينة، بجانب رفع مستوي كفاءة وسائل الوقاية، وذلك لتقليل من الإصابات والأمراض المهنية، بالإضافة إلى حماية العاملين من الحوادث.المصدر:الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *