التخطي إلى المحتوى

قطر تبدأ أولى خطوات التصعيد ضد الدول العربية المقاطعة لها

قطر تبدأ أولى خطوات التصعيد ضد الدول العربية المقاطعة لها

اولى خطوات التصعيد ضد الدول العربية المقاطعة لها، أكدت أحد المصادر القطرية المؤكدة  والمهتمة بالشؤون القطرية  “شبكة مرسال قطر” على أن  قطر سوف تقوم بالتوقيع مع مكتب محاماة سويسري،  لتحريك دعوى قضائية ضد الدول المقاطعة لها وللمطالبة بتعويضات.

قطر تبدأ خطوات تصعيدية ضد الدول المقاطعة لها

كما أكدت شبكة مرسال قطر على أن الدولة القطرية أكدت على أن لجنة حقوق الإنسان بها تلقت شكوى من 2451 متضرراً من المقاطعة.

 

هذا وقد نشرت الشبكة المعنية “مرسال قطر” من خلال موقع التدوينات المصغر “توتير” قائلة ” أنه يوم السبت الموافق 1 يوليو 2017 سوف يتم التوقيع مع مكتب محاماة سويسري للتحرك والمطالبة بتعويضات للمتضررين من الحصار المفروض على دولة قطر”.

وفي تغريدة آخرى تابعت مرسال قطر قائلة “تلقت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حتى الآن 2451 شكوى حقوقية وإنسانية جراء سياسات دول الحصار ضد قطر”.

وتجدر الإشارة إلى أن كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين وجمهورية مصر  العربية قطعوا العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وجاء هذا القرار الحاسم على خلفية دعم قطر للجماعات الإرهابية واحتوائها لعناصرها على أراضيها بجانب تصريحات الأمير القطري تميم بأنه يدعم إيران بكل ما تقوم به .

كما أن قرار قطع العلاقات مع قطر  ترتب عليه أيضا عقوبات من الدول المقاطعة لقطر وكان من أبرزها إغلاق جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام قطر، بجانب وقف  بث قنواتها الإخبارية والإعلامية، وعدم السماح لأي مواطن قطري البقاء على أراضي الدول المقاطعة  بعد أن تم منح الرعايا القطرين في المتواجدين في الدول المقاطعة مهلة أسبوعين حتى يتمكنوا من تدبير أمورهم لمغادرة أراضي تلك الدول.

المصدر:الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *