التخطي إلى المحتوى

الاستعداد لتوطين وظائف جديدة بالمملكة… التفاصيل

الاستعداد لتوطين وظائف جديدة بالمملكة… التفاصيل

الاستعداد لتوطين وظائف جديدة.. أصدرت هيئة السوق المالية تعميما إلى جميع الأشخاص المرخص لهم ، وقد تضمن هذا التعميم أن يتم إلزامهم بتوطين وظيفتي المطابقة والالتزام ،، بالإضافة إلى التبليغ عن غسلل الأموال ، وتمويل الإرهاب ، وذلك بدءا من يناير القادم .

 

وأضافت الهيئة في تعميمها: ‘‘إنه يستلزم على الأشخاص المسجلين وشاغلي وظائف المطابقة والالتزام، أو وظائف التبليغ عن غسل الأموال وتمويل الإرهاب بجميع فئاتهم أن يكونوا سعوديي الجنسية اعتبارا من العام القادم″، بحسب  ما ذكرته جريدة“عكاظ”.

 

الاستعداد للتوطين بداية العام القادم :

و قد أشارت  الهيئة إلى أنها قد قامت بالاستعداد  منذ أبريل الماضي  بمنع شغل هاتين الوظيفتين لغير المواطنين السعوديين استعدادا للتوطين بداية العام القادم ، وأوضحت أن الهدف من توطين هذه المهن، هو جعل بيئة السوق المالية أكثر استقراراً وتماشياً مع الخطة الإستراتيجية للهيئة في تعزيز تطوير السوق المالية للمملكة، ودعم توطين الوظائف.

توطين وظائف عقب إجازة العيد

توطين هذه المهن بالمملكة، سيدخل تعميم مؤسسة النقد السعودي الذي يلزم شركات المهن الحرة وشركات التأمين بتوطين إدارات مطالبات المركبات وإدارات العناية بالعملاء حيز التطبيق ابتداء من تاريخ 1438/10/8 هـ الذي يوافق 2017/7/2 م ، وسوف يليها مرحلة أخرى من مراحل التوطين التي هدفها توطين الوظائف الفنية والقيادية..

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد الخليفي معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بأن المؤسسة أعطت اهتماماً بالغاً للسواعد الوطنية العاملة في قطاع التأمين بجانب تأهيلها وتنمية مهاراتها، على الرغم من أن قد حققت شركات التأمين وإعادة التأمين نسبة توطين 58% عام 2016 إلا إن المؤسسة ترغب في أكثر من ذلك وبالأخص في الوظائف بالمستويات الإدارية العليا والوظائف الفنية المتخصصة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *