التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية … تمديد المهلة لحملة (وطن بلا مخالف) لـ 30 يوماً للمغادرة

الجوازات السعودية … تمديد المهلة لحملة (وطن بلا مخالف) لـ 30 يوماً للمغادرة

صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية بصدور الموافقة السامية على تمديد مهلة حملة وطن بلا مخالف لمدة شهر ابتداء من ا شوال 1438هـ لجميع الجنسيات بالمملكة العربية السعودية.

حيث صرح بذلك اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى مدير عام الجوازات السعودية، قائلاً بإنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز فقد قامت المديرية العامة للجوازات بجميع المواقع المخصصة لاستقبال الوافدين باستكمال استعدادتها وتجهيزاتها من القوة البشرية، وذلك من أجل استقبال مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وإنهاء إجراءاتهم.

وتابع اليحيى أن ذلك تم من خلال التنسيق مع مركز المعلومات الوطني وجميع الجهات المعنية، مشيراً بإنه تم إيضاح هذه المواقع في الحسابات والمواقع الرسمية للمديرية العامة للجوازات.

ومن جانبه وجه مدير عام الجوازات السعودية دعوة لكافة الوافدين المخالفين المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من المهلة المحددة السابقة لحملة وطن بلا مخالف، وأيضاً الذين أنهوا إجراءات مغادرتهم خلال المهلة السابقة ولم يتمكنوا من المغادرة بضرورة سرعة المبادرة بمراجعة مواقع استقبال المخالفين، وذلك من أجل إنهاء إجراءات مغادرتهم والمغادرة من تلقاء أنفسهم وعلى حسابهم الخاص وضرورة لاستفادة من تمديد المهلة والإعفاءات الممنوحة لهم قبل انتهاء المهلة.

وتجدر الإشارة أن أوضح اليحيى قبل ذلك بأنه قد بلغ عدد الذين صححوا أوضاعم 475 ألف مخالف وهذا منذ أن بدأت حملة وطن بلا مخالف في مطلع رجب الماضي واستمرت لمدة 90 يوم، مؤكداً بأن سوف تكون العقوبات على المخالفين بقدر المخالفة ومن الممكن أن تصل لـ 100 ألف ريال غرامة مالية والسجن لمدة سنتين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *