التخطي إلى المحتوى

من جديد..وزير الخارجية القطري يتحدى الدول العربية المقاطعة للدوحة ويصدم الجميع هذا وضعنا مع داعش والحرس الثوري الإيراني

من جديد..وزير الخارجية القطري يتحدى الدول العربية المقاطعة للدوحة ويصدم الجميع هذا وضعنا مع داعش والحرس الثوري الإيراني
تحدي جديد من  وزير الخارجية القطري ، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني،  لجميع الدول العربية المقاطعة لقطر، قبل أن تنقضي المهلة الممنوحة من الدول المقاطعة للدوحة.

وزير الخارجية القطري يتحدى الدول العربية المقاطعة للدوحة

وجاء هذا التحدي من خلال قيام الوزير القطري بعقد مؤتمر صحفي بالولايات المتحدة الأمريكية صرح فيه، بأن قائمة المطالب التي قدمتها الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر “مصر والسعودية والإمارات وو البحرين” مطالب غير قابلة للنقاش، واصفاُ مهلة ال10 أيام الممنوحة لقطر للرد بالإيجاب أو الرفض علىى المطالب بأنها “غير معمول بها”.

ومن جانبه، أكد محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بأن كافة المطالب الخاصة بدول التحالف الرباعي يستحيل تنفيذها ، منوهاً بأنها مطالب غير واقعية، كما أضاف أن الدوحة على استعداد لمناقشة مع الدول المقاطعة ما وصفه “القضايا المشروعة”  وذلك لإنهاء الأزمة في المنطقة.

أما عن قناة الجزيرة القطرية، فقد أشار بن عبد الرحمن على أن إغلاق قناة الجزيرة لن يكون مفروضاً علينا من الخارج،  مشيراً بأن هناك أتفاق بين الدوحة وواشنطن على إيجاد حل سلمي للأزمة الحالية.

الدوحة تتحدى العرب بتمسكها بعلاقتها مع إيران

كما واصل وزير الخارجية القطري دفاعه عن علاقة الدوحة بطهران قائلاً، سوف نستمر في العمل مع طهران فلا نملك مسار جوي وبحري إلا مع إيران ، ومسار أخر مع الكويت وعمان، وأضاف بن عبد الرحمن بأنن موقف قطر واضح  فيما يخص العلاقة مع إيران مؤكداً بأن قطر وإيران جيران ويجب أن تكون العلاقة بينهما إيجابية وبناءة.

قطر  والتنظيم الإرهابي داعش

واستكمل بن عبد الرحمن آل ثاني دفاعه عن قطر قائلاً، بأنه لا توجد أي علاقة بين الدوحة واعش أو أي تنظيم إرهابي مثل “حزب الله و القاعدة ” حتى يتم مطالبة الدوحة بقطع علاقتها معهم ، مؤكداً بأن الدوحة لا يمكنها القيام بطرد أي عضو في الحرس الثوري الإيراني، وذلك بسبب بسيط جداً وهو لا يوجد أي عضو من الحرس الثوري داخل قطر. المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *