التخطي إلى المحتوى

الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه ضربة مهينة وقوية في نفس الوقت للأمير تميم بن حمد

الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه ضربة مهينة وقوية في نفس الوقت للأمير تميم بن حمد

الملك سلمان بن عبدالعزيز يرفض طلب أمير قطر، كشفت مصادر خليجية مطلعة بأن المملكة العربية السعودية رفضت طلب تقدم به القصر الأميري بقطر بواسطة وسطاء بشأن فتح المملكة العربية السعودية مجالها الجوي أمام طائرة الأمير تميم بن حمد آل ثاني الخاصة.

وقد أشارت قناة (روسيا اليوم ) عن مصادر مطلعة بأنه قد حاول الأمير تميم بن حمد آل ثاني الاتصال هاتفياً بالمملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين خلال الفترة الأخيرة، إلا أن سمو الملك رفض هذا الطلب وتم إبلاغ تميم بأن حظر الطيران ساري على طائراته الشخصية أيضاً.

ومن الجدير بالذكر أن منطقة الخليج تشهد في الفترة الحالية توتر كبير وخاصة بعد إعلان قامت المملكة العربية السعودية باتخاذ عدد من الإجراءات ضد قطر ومنها إغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية، كما أعلن المستشار الإعلامي لخادم الحرمين الشريفين، حمد بن عيسى عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدولة القطرية واستدعاء السفير السعودي.

بالإضافة إلى أن تم منع المواطنين السعوديين السفر إلى دولة قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها، كما يجب على المقيمين والزائرين في المملكة سرعة المغادرة خلال مدة لا تتجاوز الـ14 يوم.

وتجدر الإشارة أن أرسلت الدول الأربعة : مصر والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية ، قائمة تضم مطالبها من حكومة دولة قطر ، وطالبت حكومة الدوحة بالموافقة على تنفيذ كافة الطلبات خلال مدة لا تزيد عن عشرة أيام فقط ، إذا ما أرادت أن تعود العلاقات كما كانت سواء على المستوى العربي أو الخليجي . المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *