التخطي إلى المحتوى

بشرى ســـارة لأبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية

بشرى ســـارة لأبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية

أكد عدد من المصادر المطلعة، أن هناك أنباء بأن المغتربين من الجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية سوف يعفون من الرسوم الشهرية اقرتها السلطات السعودية تجاه الوافدين في المملكة والتي بدأ في تحصيلها منذ أمس 1 يوليو 2017 م.

 

أنباء عن استثناء الجالية اليمنية بالمملكة السعودية من الرسوم الشهرية

 

حيث أكدت المصادر بأن نائب الرئيس الفريق “علي محسن صالح الأحمر” يبذل  أقصى مجهود له مع ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” على استثناء المغتربين من أبناء الجالية اليمنية بالمملكة العربية السعودية من الرسوم الشهرية والتي بدأ في تحصيلها  منذ أمس .

 

الرسوم الشهرية للمرافقين والمرافقات بالمملكة السعودية

والجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء بالمملكة قد أصدر قرارا ، بأن يكون الأول من يوليو 2017 هو الموعد المقرر لدفع رسوم المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة .

وتم تحديد هذه الرسوم على أن تكون 100 ريال في الشهر تسدد عن كل مرافق ، وبإجمالي 1200 ريال للفرد الواحد في العام ، ومن المقرر أن تتضاعف الرسوم في بداية يوليو القادم لتصبح الرسوم الشهرية لكل مرافق 200 في الشهر ، بإجمالي للفرد الواحد في العام 2400 ريال ، بالإضافة إلى أنه من بداية عام 2018 سوف يتم تطبيق الرسوم على الأعداد الزائدة عن أعداد العمالة السعودية في كل قطاع ، ويتم تسديد 400 ريال شهريا عن كل عامل وافد ، بينما من المقرر أن يتم دفع 300 ريال عن العمالة الأقل من أعداد العمالة السعودية.

وحسب ما تم إقراره في برنامج التوازن المالي ، فيما يختص بالرسوم المفروضة على الوافدين ومرافقيهم ، فإن المبالغ سوف تتضاعف  لتصل إلى 400 ريال شهريا عن كل مرافق أو تابع للعمالة الوافدة في 2020 ، بينما تصل الرسوم المفروضة على العمالة الوافدة إلى 800 ريال شهريا إذا ما كانت الأعداد التي تزيد عن أعداد السعوديين ، و700 ريال في حالة إذا ما كانت أقل من أعداد السعوديين .المصدر: وكالات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *