التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تعلن عن شرط جديد للمقيمين لاستمرار تواجدهم بالمملكة

الجوازات السعودية تعلن عن شرط جديد للمقيمين لاستمرار تواجدهم بالمملكة

قامت الجوازات السعودية بإصدار قرار أعلنت فيه عن وجود شرط جديد للمقيمين بالمملكة العربية السعودية من أجل استمرار تواجدهم بصورة قانونية بدون أي مخالفات.

 

حيث أفادت الجوازات بإنه يشترط على كل مقيم بالمملكة حيازة ورقة حسن سلوك وعدم محكومية من بلده الأصل حتى يتم التأكد من شخصه وأخلاقياته، وهذا الشرط ضرورياً نتيجة وقوع عمليات إرهابية بالمملكة خلال الفترة الأخيرة.

 

ومن الجدير بالذكر بأن هذا الشرط قد طالب به مواطنين سعوديين وذلك لضمان الأمن والأمان في المملكة العربية السعودية ولمنع وقوع الجرائم والحد منها.

 

وتجدر الإشارة أن كشفت المديرية العامة للجوازات اليوم الخميس بأن رسوم المرافقين والتابعين للمقيمين بالمملكة العربية السعودية ستشمل فقط العاملين الأجانب بالقطاع الخاص دون القطاع الحكومي.

 

وقد جاء هذا التوضيح في رد حساب الجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على مغرد استفسر بهل القطاع الحكومي سيشمله قرار الرسوم على التابعين والمرافقين؟، فجاء رد الحساب الرسمي ( أهلاً بك، القرار يشمل جميع الوافدين العاملين بالقطاع الخاص).

كما أوضح المقدم طلال الشلهوب مدير إدارة الصحافة والمتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات أن هناك فئات مستثناة من الرسوم في نظام الإقامة وبالتالي من رسوم المقابل المالي وهى: أبناء المواطنات وأم المواطن الأرملة أو المطلقة وعلى كفالة نفسها و المرافقون والتابعون الذين تم تسجيلهم بنظام خرج ولم يعد، بالإضافة إلى حاملي الإقامة الدائمة.المصدر : صحف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *