التخطي إلى المحتوى

تفاصيل آلية تطبيق استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين للعاملين الوافدين بالقطاع الخاص

تفاصيل آلية تطبيق استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين للعاملين الوافدين بالقطاع الخاص

ننشر لكم تفاصيل آلية تطبيق استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين للعاملين الوافدين بالقطاع الخاص حيث نشرت الجوازات السعودية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنفوغرافيك، يبين التفاصيل الكاملة لآلية تطبيق استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين للعاملين الوافدين بالقطاع الخاص.

وبيّنت أنّ الفئة المستهدفة، هم المرافقون والتابعون للعمالة الوافدة في القطاع الخاص، المشمولين في قرار مجلس الوزراء، موضحةً أنَّ “التابعين هم الزوجة والبنات والأبناء الذكور دون عمر 18 عامًا، أما المرافقون، فهم الأبناء الذكور من عمر 18 عامًا فما فوق، والزوجة الثانية والثالثة والرابعة، والأب والأم وأبو الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية وكل وافد مسجل في النظام على كفالة العامل الوافد المشمول في قرار مجلس الوزراء”.

 

وأما عن المقابل المالي، فأوضحت أنه يستحصل المقابل عن كل مرافق وتابع للعاملين الوافدين في القطاع الخاص ويكون ذكل مقدمًا وبشكل سنوي عند إصدار أو تجديد “هوية مقيم”، أو عند إصدار تأشيرة الخروج والعودة، أو عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي على النحو التالي:

 

  • 100 رسال شهريًا، ابتداء من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2017.
  • 200 ريال شهريًا، ابتداء من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2018.
  • 300 ريال شهريًا، ابتداء من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2019.
  • 400 ريال شهريًا، ابتداء من اليوم الأول من شعر يوليو لعام 2020.

استحصال المقابل المالي عند تنفيذ خدمات الجوازات:

وبالنسبة إلى آلية تطبيق استحصال المقابل المالي عند تنفيذ خدمات الجوازات للمقيمين المشمولين في القرار، فخدمة إصدار أو تجديد هوية مقيم، تتم بتسديد الرسوم المقررة نظامًا للخدمة، وسداد مقابل مالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد حسب مدة صلاحية “هوية مقيم”، مع مراعاة تداخل مدة سريانها مع التواريخ الواردة في قرار مجلس الوزراء.

تأشيرة خروج وعودة:

وفي شأن خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة، فتسديد رسوم التأشيرة المقررة نظامًا للخدمة حسب مدة التأشيرة المطلوبة، وسداد المقابل المالي عن كل مرافق أو تابع للعامل الوافد، حسب مدة صلاحية “هوية مقيم” مع مراعاة تداخل مدة سريانها مع التواريخ الواردة في قرار مجلس الوزراء.

خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي:

وأخيرًا، خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي، حيث يتم سداد المقابل المالي المستحق نظامًا على العامل الوافد ابتداء من تاريخ تطبيق القرار وحتى تاريخ طلب تنفيذ خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي، مع مراعاة تداخل مدة سريانها مع التواريخ الواردة في قرار مجلس الوزراء.

وأكّدت الجوازات، أنه في حال تجاوزت مدة صلاحية سريان تأشيرة الخروج النهائي عن مدة صلاحية سريان “هوية مقيم” تضاف مدة صلاحية التأشيرة للمدة المستحقة لسداد المقابل المالي.المصدر: وكالات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *