التخطي إلى المحتوى

هام للوافدين بالمملكة.. تعرف على فرصة الإقامة الدائمة للوافدين في السعودية وشروطها الـ 8

هام للوافدين بالمملكة.. تعرف على فرصة الإقامة الدائمة للوافدين في السعودية وشروطها الـ 8

الخليج فايف..تداولت أحاديث في سوق العمل مجدداً عن الفرصة المتاحة للحصول على الإقامة الدائمة بالمملكة العربية السعودية بواسطة البطاقة الخضراء (الجرين كارد)، والتي قد كشف عنها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد أثناء حواره التليفزيوني مع قناة العربية عن روية السعودية 2030.

حيث أوضح الأمير محمد بن سلمان في هذا الوقت بأن مشروع الجرين كارد سوف يمكن العرب والمسلمين من العيش مدة طويلة في المملكة العربية السعودية، مشيراً بإنه سوف يكون رافداً من روافد الاستثمار بالسعودية وإنه سوف يطبق خلال الخمس سنوات المقبلة أي قبل عام 2020.

ويذكر إنه بعد مرور نحو عام من بدء رؤية 2030، تم الترويج لتسعة شروط تحقق فرص الحصول على الجرين كارد وهى:-

1- مؤهلات دقيقة ومطلوبة.

2-مستوى تعليمي نادر.

3-القدرة المالية العالية للمستثمر.

4-أفكار علمية وعملية تفيد السعودية.

5-توظيف السعوديين.

6-تحقيق مكاسب من الاستثمارات.

7-تحقيق استثمارات طويلة الأجل.

8-إضافة قيمة اقتصادية للمملكة.

وتجدر الشارة أن من بين المميزات التي يحصل عليها حامل الجرين كارد هى الحصول على إقامة دائمة وامتلاك الأعمال التجارية وامتلاك منزل وعقارات، بالإضافة إلى الحصول على معاش التقاعد والاشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” وأيضاً تلقيه الخدمة الطبية والتعليم بالمستشفيات الحكومية.

كما اشتملت المميزات المقترحة لحاملي الجرين كارد إصدار تأشيرات استقدام للعائلة ( الأقارب من الدرجة الأولى) بجانب إصدار تأشيرات زيارة للعائلة من الدرجة الثانية وإصدار تأشيرتين للعمالة المنزلية وأيضاً تنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *