التخطي إلى المحتوى

المملكة العربية السعودية ترحّل 50 ألف سوداني من أراضيها والسبب……!!!

المملكة العربية السعودية ترحّل 50 ألف سوداني من أراضيها والسبب……!!!

 تستعد دولة السودان لاستقبال أكثر من 50 ألف من رعاياها المبعدين من المملكة العربية السعودية، وذلك من ضمن المهلة التي منحتها السلطات هناك للمخالفين من المقيمين.

رد فعل دولة السودان من ترحيل المملكة لـ 50 ألف سوداني من أراضيها

 

حيث كشفت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أمس الجمعة عن الأمين العام لجهاز المغتربين كرار التهامي بأن دولة السودان لديها خبرة متراكمة في معالجة الظروف الطارئة للعودة الطوعية أو القسرية لرعاياه من الخارج، مشيراً بإنه لن يكون هناك أي تبعات اقتصادية سلبية لعودة هذه الأعداد مقارنة بالأعداد الكبيرة التي سوف تظل في المملكة العربية السعودية

وتابع التهامي بأن معظم من سيعود إلى السودان هم من النساء والأطفال، مؤكداً بأن بلاده سوف تجتهد بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة ومؤسسات التمويل الدولية لتقديم المساعدة خلال المدى المتوسط في توفير فرص عمل وافتتاح مشاريع صناعات صغيرة.

وتجدر الإشارة بإنه يبلغ مجموع السودانيين الموجودين في دول الخليج بما فيها المملكة العربية السعودية نحو 3 ملايين شخص وهذا وفقاً لتقديرات سودانية رسمية، بينما تشير تقديرات غير رسمية بأن عدد السودانيين المقيمين بالمملكة وحدها يفوق الثلاثة ملايين.

ومن الجدير بالذكر أن تحويلات المغتربين السودانيين تساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات الاقتصاد المحلي، حيث تبلغ تحويلات المغتربين المالية إلى البلاد وفقاً لبيانات غير رسمية ما بين 4 و5 مليارات دولار سنوياً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *