التخطي إلى المحتوى

هام وعااجل للوافدين فقط .. هذه هي الفئات المستحقة للإقامة الدائمة بالسعودية!!

هام وعااجل للوافدين فقط .. هذه هي الفئات المستحقة للإقامة الدائمة بالسعودية!!

هام للوافدين فقط ، رخصة الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية تمنح لبعض فئات الوافدين، بحيث تستمر لأربعة سنوات متتالية قابلة للتجديد مرة أو مرات متتالية.

 

وقد أعلنت المادة 31 من نظام الإقامة المتوج بالتصديق الملكي العالي برقم  17-2/25/1337 بأن منح رخصة الإقامة الدائمة وفقاً للنظام لطلبة العلم من الأجانب وأيضاً للأجانب ومن يعولونهم المتعاقدين مع المؤسسات الحكومية والوزارات والمصالح.

 

ومن الممكن منح رخص الإقامة الدائمة وفقاً للنظام لكلاً من مجاورو الحرمين الشريفين ة زوجات السعوديين، كما جاء في المادة 32 من نظام الإقامة وأشارت أيضاً بأنه لا تمنح رخصة الإقامة الدائمة إلا بعد مرور 6 أشهر من دخول الأجنبي لأراضي المملكة العربية السعودية بحيث يكون خلالها تحت نظر الجهة المختصة بمراقبة الأجانب، وذلك للاقتناع بوجاهة أسباب إقامته.

 

وتجدر الإشارة أن صرح العقيد خالد الصيخان مساعد مدير عام الجوازات لشئون التقنية أن أبناء المواطنة المتوفاة ليس معفيين من رسوم المقابل المالي بالإضافة إلى زوجها إذ كان لديه تابعين أو مرافقين.

 

وتابع الصيخان أن المستثنين من دفع رسوم الإقامة هم المعفيين من رسوم المقابل المالي وهم أبناء وبنات المواطنات المضافين على هويتها وهي على قيد الحياة بالإضافة إلى أم المواطن الأرملة أو المطلقة التي تكفل نفسها والمرافقون والتابعون المسجلون بالنظام خرج ولم يعد.

وأكد مساعد مدير عام الجوازات بإنه لا يوجد أي استثناءات لأي جنسية من رسوم المقابل المالي والتي تم تحصيلها من المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة ابتداء من الشهر الجاري.

المصدر : وكالات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *