التخطي إلى المحتوى

عااااااااجل.. السيسي وبعد طول إنتظار وخذلان للمصريين يعلن عن مفاجأة أسعدت 99 مليون مصري وأرعبت العالم

عااااااااجل.. السيسي وبعد طول إنتظار وخذلان للمصريين يعلن عن مفاجأة أسعدت 99 مليون مصري وأرعبت العالم

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، أكبر قاعدة عسكرية في الشرق الأوسط، أطلق عليها اسم «محمد نجيب» أول رئيس للجمهورية بعد ثورة 23 يوليو 1952، وذلك في الذكرى الخامسة والستين للثورة.

 

وحضر حفل تدشين القاعدة في مدينة الحمام بمرسى مطروح، عدد من كبار أمراء وسفراء وممثلي الدول العربية، في مقدمهم ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وخليفة حفتر قائد القوات المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد شرق ليبيا.

 

وتخلل تدشين القاعدة استعراضات عسكرية للقوات المسلحة ظهرت فيها أسلحة للمرة الأولى، حسب وسائل الإعلام الرسمية، التي أوضحت أن القاعدة «الأضخم في الشرق الأوسط» التي استغرق بناؤها عامين، تضم 1155 منشأة حيوية و72 ميداناً تدريبياً، وقاعة مؤتمرات كبرى، وعدداً كبيراً من ميادين الرماية، وسكن الضباط وضباط الصف.

 

وفي كلمة ألقاها خلال حفل تدشين القاعدة، شدد السيسي على أن لا أحد يستطيع «النيل من مصر ولا من أشقائها»، محذراً من محاولات التدخل في شؤونها، ومشيراً إلى حجم الشعب المصري مقارنة بعدد سكان «بعض الدول».

 

وقال «الحفاظ على شعب قوامه 100 مليون أمر ليس باليسير، ولازم تكونوا عارفين إن هم دايماً بيحاولوا ينالوا من معنوياتكم… وأنا الحقيقة حرصت أن نكون موجودين هنا النهاردة علشان أقولهم أبداً لن تستطيعوا النيل من مصر ولا من أشقائنا في المنطقة».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *