التخطي إلى المحتوى

العمل : كل مقيم بالمملكة يعمل منذ سنتان وأكثر له قيمة راتبه ضعفين ولمرة واحد إبتداءا من الاسبوع القادم !

العمل : كل مقيم بالمملكة يعمل منذ سنتان وأكثر له قيمة راتبه ضعفين ولمرة واحد إبتداءا من الاسبوع القادم !

صرحت وزارة العمل ان من حق اي وافد اكمل عقد العمل الخاص به المطالبة بمكافأة نهاية الخدمة والتي تحسب علي أساس بدل طبيعة العمل وبدل اجازات وتضمن وزارة العمل حق اي وافد فى المطالبة بمكافأة نهاية الخدمة .

 

حتي لو أكمل عام واحد شرط ان يكون عقده محدد المده واكمل مدة العقد المتفق عليها بين الطرفين ولا يكون هناك اي اخلال بشروط العقد المتفق عليه وتحتسب راتب شهرين عن كل سنة قضها المقيم فى عمله بدلا من شهر واحد عن كل سنه .

كم كشفت وزارة العمل عن طريقة تُمكن الموظف من حساب إجمالي مكافأته حال رغبته بالاستقالة أو التقاعد أو انتهاء عقد العمل.وأشارت الوزارة أن الطريقة متوفرة عبر موقعها الإلكتروني، الذي يسمح للموظف بحساب مكافأته دون انتظار من مرجعه لحسابها نيابة عنه.

وأوضحت الوزارة أن مكافأة نهاية الخدمة من حقوق العامل على صاحب العمل في حالة انتهاء عقد العمل، وأوجب المُشَرِع على صاحب العمل دفعها للعامل عند انتهاء عقد العمل سواءً كان عقد العمل محدد المدة أو غير محدد المدة.

وأضافت الوزارة أنها وضعت طريقة سهلة لحساب مكافأة نهاية الخدمة، وموعد استحقاق المكافأة، وكيفية حسابها حسب قواعد نظام العمل.ويمكن لأي موظف حساب مكافأة نهاية الخدمة عبر الرابط التالي: من هنا المصدر : أخبار السعودية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *