التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تعلن عن الشروط الجديدة الواجب توافرها في الهوية الوطنية أو جواز السفر قبل سفر المواطنين خارج المملكة

الجوازات السعودية تعلن عن الشروط الجديدة الواجب توافرها في الهوية الوطنية أو جواز السفر قبل سفر المواطنين خارج المملكة

أصدرت المديرية العامة للجوازات بيانا أعلنت فيه عن الشروط الهامة والضوابط التي يجب أن تتوفر في كلا من جواز السفر والهوية الوطنية للمواطنين السعوديين قبل السفر الى خارج المملكة.

 

وقد نبهت المديرية المواطنين على ضرورة اتباع القواعد التي أعلنت عنها في حالة السفر الى خارج المملكة سواء كان السفر الى دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام الهوية الوطنية أو السفر الى الدول العربية و سائر دول العالم باستخدام جواز السفر.

 

الشروط الواجب توافرها في الهوية الوطنية قبل السفر خارج المملكة

 

يستخدم المواطن السعودي الهوية الوطنية عند السفر الى دول مجلس التعاون الخليجي و قد نبهت المديرية العامة للجوازات على ضرورة أن تكون بيانات الهوية واضحة و يسهل قراءتها ، كما يجب أن تكون صورة صاحب الهوية الوطنية واضحة اضافة أن أن الهوية التي يسافر بها المواطن السعودي يجب أن تكون هي النسخة الأخيرة من الهوية .

وقد أكدت المديرية العامة للجوازات أيضا أن تكون صلاحية الهوية الوطنية مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر على الأقل ، اضافة الى أن الهوية يجب أن تكون خالية تماما من التلف، مع ضرورة إصدار كافة التصاريح الخاصة بالسفر .

 

الشروط الواجب توافرها في جواز السفر قبل السفر خارج المملكة

يستخدم المواطن السعودي حواز السفر عند السفر الى دول عربية او عالمية و لكن خارج دول مجلس التعاون، وقد شددت المديرية العامة للجوازات في هذه الحالة على ضرورة أن يتأكد المواطن جيدا من أن جواز السفر الخاص به لا يوجد به أي تلف اطلاقا ، وأن جميع بيانات جواز السفر مقروءة بشكل واضح ، وأن صورة المواطن صاحب جواز السفر واضحة و ظاهرة .

الجوازات السعودية تعلن عن الشروط الواجب توافرها في الهوية أو الجواز قبل سفر المواطنين خارج المملكة

وقد أضاف بيان المديرية العامة للجوازات أنه يشترط على صاحب الجواز أن يكون صلاحية جواز السفر الخاص به مدة  تزيد يفضل أن تزيد عن ثلاثة أشهر في حالة السفر الى الدول العربية وأن تصل المدة الى ستة أشهر في حالة السفر الى الدول الأخرى، مع ضرورة التأكد من إصدار كافة تصاريح السفر الضرورية واللازمة .

وفي النهاية يجب التأكد أيضا من مراعاة اشتراطات الدولة التي سيتم السفر اليها  في حال كانت الدولة  يشترط السفر لها تأشيرة دخول.المصدر: وكالات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *