التخطي إلى المحتوى

هااااام …عاااااجل وزارة العمل تعلن عن مفاجأة سارة وقرارات جديدة للوافدين العاملين بهذه المهن من أبناء هذه الجنسيات !

هااااام …عاااااجل وزارة العمل تعلن عن مفاجأة سارة وقرارات جديدة للوافدين العاملين بهذه المهن من أبناء هذه الجنسيات !

قالت مصادر مطلعة ببدء وزارة العمل إجراءاتها الفعلية في توطين خمسة قطاعات تدريجياً وذلك بعد أن قامت بتوطين قطاع الجوالات كاملاً حيث تتجه الوزارة لتوطين كل من قطاعات (السياحة وأسواق القصيم والصحة والمولات والعربات المتنقلة) بنسبة 100% خلال الفترة القادمة.

وأفادت الوزارة على توظيفها لأكثر من 8000 سعودي وسعودية بنشاط بيع وصيانة الجوالات ومستلزماتها وذلك منذ قصر العمل فيها على السعوديين بنسبة 100%  بالإضافة إلى تهيئتها في الفترة الحالية لتوظيف 33 ألف سعودي في قطاع السياحة حتى نهاية عام 2018 والتي قد بلغت نسبة التوطين بها حاليا 60%.

 

وتابعت الوزارة بإنه من المتوقع أن يسهم قرار توطين المولات والذي بدأ في منطقة القصيم بنسبة 100% في توطين 6000 موظف.

 

وتجدر الإشارة أن وزارة العمل تخطط في الفترة الحالية لتوطين سوق العمل بمنطقة المدينة المنورة والذي بلغ نسبة إنجازه 28% مع نهاية العام الماضي بالإضافة إلى دراسة توطين نشاط البقالات والتي سجلت نسبة التوطين به 20% ومن المتوقع توفير أكثر من 20 ألف وظيفة عند توطينه بصورة كاملة مع دراسة توطين تأجير السيارات والتي بلغت نسبته حالياً 40% ومن المتوقع أن يستوعب 5000 موظف.

 

ومن الجدير بالذكر أن أوضح خالد أبا الخيل المتحدث باسم الوزارة عبر تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن أي نشاط يوجد فيه عدد كافي من طالبي العمل (المواطنين) يعتبر نشاط مستهدف بالتوطين الحصري وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المختصة.

المصدر : وكالات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *