التخطي إلى المحتوى

إنا لله وإنا إليه راجعون … بيان هام من الديوان الملكي اليوم ينعي فيه الفقيد

إنا لله وإنا إليه راجعون … بيان هام من الديوان الملكي اليوم ينعي فيه الفقيد

الحزن يخيم على المملكة ،توفي أمس الجمعة ناصر الهويشل رئيس الأخوياء بالديوان الملكي حيث قضى 70 عام في خدمة المملكة العربية السعودية وحكامها وذلك منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز، وسوف تقام الصلاة على الفقيد اليوم السبت ببلده أم الحمام في محافظة القطيف.

 

وفاة رئيس الأخوياء بالديوان الملكي

 

ولد الهويشل في الخرج – الدلم عام 1344هـ، حيث عرف عنه بملازمته لحكام السعودية طوال 70 عام، حيث إنه كان دائم الحضور من ضمن بروتوكولات استقبال الحكام ووفود الدول العربية والأجنبية.

 

وتعتبر من ضمن مهام رئيس أخويا الملك تنظيم الأخوياء في المناسبات والزيارات والحراسات بالإضافة إلى المشاركة في استقبال رؤساء الدول، فيقفون في تشكيلة من الرجال بأرض المطار بملابس بيضاء مرتدين أحزمة جلدية سوداء تحمل أسلحة بيضاء وخفيفة من نوع الفرد ويحملون بأيديهم سيوفاً ذات ألوان زاهية.

 

وتجدر الإشارة أن هذه المهنة تعتبر من ضمن بروتوكولات استقبال القادة بحيث يعمل الأخوياء على شكل ورديات ومجموعات من أجل تأدية المهام التي تطلب من الديوان والمراسم الملكية مثل حضور جلسات مجلس الوزراء في استقبال المواطنين وأيضاً استقبال ضيوف الدولة من رؤساء الدول وتوديعهم في المطارات.

 

ومن الجدير ذكره أن المملكة العربية السعودية تتميز دون غيرها من بلدان العالم بمهنة الأخوياء – الهجانة والتي تعتبر مزيج من التنظيم العسكري والتقاليد البدوية، بحيث يظهر أفرادها مرتدين الثوب الأبيض والغترة البيضاء ويحملون المسدسات والسيف.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *