التخطي إلى المحتوى

استغاثة عامل وافد بالأمير محمد بن سلمان ويطلب مساعدته بعد ظلم وتعسف كفيله .. التفاصيل

استغاثة عامل وافد بالأمير محمد بن سلمان ويطلب مساعدته بعد ظلم وتعسف كفيله .. التفاصيل

تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه عامل بنجلاديشي يتهم فيه كفيله بتحميله مخالفات مرورية تقدر بـ 80 ألف ريال على الرغم من عدم امتلاكة لرخصة قيادة أو سيارة.

حيث أشار العامل في الفيديو بإنه متواجد في المملكة العربية السعودية منذ 10 سنوات وإنه لم يسافر إلى بلده منذ ذلك الوقت، موضحاً بإنه في الفترة الحالية بلا عمل وعندما أراد إنهاء إجراءات سفره قام بإدخال رقم إقامته‘ إلا إنه فوجئ بوجود مخالفات بهذا المبلغ الكبير.

وتابع العامل بأن يمتلك كفيله شركة ليموزين، موجهاً إليه تهمة سجل المخالفات عليه، لذا ناشد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد والمختصين بضرورة التدخل لحل مشكلته، حتى يتمكن من السفر وخاصة إنه لا يعرف أين يوجد كفيله.

 

تجدر الإشارة أن قررت المملكة السعودية منذ وقت سابق أن تعطي الفرص لأي وافد فيها ، بالقيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر  بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.

 

بعد طول انتظار، قررت المملكة السعودية أن تعطي الفرص لأي وافد فيها ، بالقيام بنقل الكفالة بنفسه، أو السفر  بدون كفيل، وذلك حتى يستطيع العمل في المهن المحددة وفقاً للقانون السعودي داخل الأراضي السعودية.

 

والجدير بالذكر أن هذا القرار  جاء من أجل منع تحكم الكفلاء والسيطرة عليهم ومنع الاستغلال السيئ منهم للوافدين.المصدر: الخليج فايف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *