التخطي إلى المحتوى

طريقة طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت 2017 والمهن المسموح لها الزيارة والمدة المحددةلها

طريقة طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت 2017 والمهن المسموح لها الزيارة والمدة المحددةلها

طريقة طلب زيارة عائلية للأخ والأخت، أختلف الكثيرون حول الطريقة الصحيحة التي يقوم بها الوافد للمملكة المقيم بطلب زيارة عائلية لأحدى أقارب الدرجة الأولى مثل الأخ أو الأخت والكثير تسائل لماذا يتم الرفض المتكرر للطلب ومن خلال موقعنا نقدم لكم الطريقة الصحيحة لطلب الزيارة العائلية.

 

طريقة طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت 2017 والمهن المسموح لها الزيارة

 

أوضحت المصادر أن يلزم للموافقة على طلب الزيارة من قبل وزارة الخارجية أن يكون المطلوب  قريب من الدرجة الأولى كالأخ أو الأخت ولكن لن يتم الموافقة في حال زاد سن الأخت عن 18 عام مع وجوب وجود الأم أو الأب برفقة الفتاه ، يسمح للأقارب من الدرجة الأولى ( الأم ، الأب ، ألأخ ، الأخت) بقدوم المملكة للزيارة لمدة ثلاثة شهور أو 90 يوماً.

المهن التي يمكنها طلب الزيارة العائلية

يتم قبول جميع المهن التي لا ترتبط بكلمة عامل ( عامل فني ، عامل زراعي ، عامل فقط) كما لا يتم قبول كافة الطلبات التي ترتبط بكلمة سائق ( سائق شاحنه، سائق خصوصي ) ويكون القبول للطلبات لمن هم بالدرجة الأولى وإليكم طريقة طلب زيارة عائلية للأخ والأخت.

تحديث: تعريف من هم أقارب الدرجة الأولى، أقارب الدرجة الأولى هم الأب والأم للشخص المقيم أو الأخت التي لم تتزوج بعد والأخ من الأبوين أو أحد الأبوين، وأب الزوجة للمقيم أو أم الزوجة للمقيم، وقد صرحت وزارة الداخلية في أخر قراراتها الخاصة بالزيارات العائلية لأقارب الدرجة الأولى.

أن المدة المسموح بها للزيارات العائلية هي 90 يوم بحد أقصى ولا يجوز تجاوز تلك المدة المعلنة بأي حال إلا بموافقة رسمية من الجهات المختصة والتي تعمل على منح تأشيرات الزيارات العائلية لأقارب الدرجة الأولى.

تعمل المملكة العربية السعودية على إزالة كافة العقبات والتي تعيق طلب الزيارة العائلية للأخ والأخت أو أقارب الدرجة الأولى والتي تم شرحها أعلاه للتيسير على المقيم من استضافة أقارب الدرجة الأولى داخل الأراضي السعودية من خلال بعض الإجراءات الرسمية الميسرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *