التخطي إلى المحتوى

لبشاعة جريمته… تنفيذ حكم القتل تعزيزاً في أب بعد قيامه بجريمة هزت أرجاء الرياض

لبشاعة جريمته… تنفيذ حكم القتل تعزيزاً في أب بعد قيامه بجريمة هزت أرجاء الرياض

الخليج فايف…..أعلنت  وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس 2017 م، عن تنفيذ حكم القتل تعزيزاً في أب ، تجرد من مشاعر الأبوة وقتل طفله الرضيع.

ومن خلال بياناً أصدرته الداخلية اليوم، أوضحت بأن مواطن سعودي يدعى “جمال بن محمد بن حازي الجيزاني ”  قام بارتكاب جريمة قتل أزهق فيها روحاُ بشرية،  حيث أقدم على قتل رضيعه البالغ من العمر سنة وشهرين،  بعد ما تجرد من مشاعر الأبوة وقام بضرب الرضيع عدد من الضربات على وجهه ولم يكتفي بضربه المبرح بل أصر على رميه على الأرض بكل قوة، مما أدى إلى وفاة الطفل في الحال، وكان معه أخيه “نور” والذي أصيب هو الآخر بعدد من الإصابات .

 

وأشارت الداخلية إلى أن الجهات الأمنية بالرياض استطاعت في وقت قليل من الإطاحة بالأب الجاني،  وبالتحقيقات اعترف الجانب بارتكاب جريمته، وتم توجيه الاتهام إليه بتهمه القتل .

 

وأفاد البيان، أن الجاني قد تم إحالته إلى المحكمة الجزائية، والتي أصدرت حكمها “بالقتل تعزيزاً” لبشاعة جريمته، وتجرد أب من كافة معاني الإنسانية ومشاعر الأبوة،  كما أيد الحكم كل من محكمة الاستئناف ، والمحكمة العليا،  كما صدر أمراً ملكياً بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *