التخطي إلى المحتوى

لهذا السبب .. المملكة اتخذت قرار منع تأشيرات العمل والسياحة في جميع مطاراتها!!!

لهذا السبب .. المملكة اتخذت قرار منع تأشيرات العمل والسياحة في جميع مطاراتها!!!

قررت المملكة العربية السعودية منع تأشيرات العمل والسياحة في جميع مطاراتها خلال فترة الحج، وأشار عضو غرفة شركات السياحة عادل عبدالرازق أن السبب وراء هذا القرار هو وقف التحايل التي يتم من أجل أداء الحج بدون تأشيرة حج.

وتابع عبدالرازق بأن تقوم المملكة العربية السعودية سنوياً باتخاذ إجراءات أكثر شدة وتقييداً من أجل منع عمليات التهرب والتحايل التي تتم من قبل دول العالم للدخول للأراضي المقدسة عبر تأشيرات العمل والسياحة والتجارة، مؤكداً على أن السعودية منعت جميع هذه الطرق بالإضافة إلى إنها منعت أيضاً الدخول لأراضيها من خلال أي تأشيرة باستثناء تأشيرة الحج أو تأشيرات الإقامة، أما بالنسبة لتأشيرات التجارة والسياحة وغيرها فلن يتم قبولها ويمنع حاملها من دخول المملكة في كافة مطاراتها.

 

وأشار عضو غرفة شركات السياحة أن الهدف من هذا أيضاً هو مواجهة ظاهرة ارتفاع عدد الحجاج كل عام عن الهدف الذي تحدده، فالمملكة العربية السعودية تمنح دول العالم سنوياً عدد من التأشيرات الذي يتوافق مع قدرتها على خدمتهم ورعايتهم إلا إنها تتفاجأ بأن هذه الأعداد أكبر من التأشيرات التي منحتها.

 

وأضاف  عبدالرازق بأن السبب في ذلك هو دخول حاملي التأشيرات الأخرى إلى الأراضي المقدسة عن طريق التحايل على السلطات عبر مطارات أخرى، فاتخاذ قرار بمنع دخولهم من كافة المطارات سوف يمنع تكرار هذه المشاكل خلال الأعوام المقبلة. المصدر: اخبار 24

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *