التخطي إلى المحتوى

أغرب غرامة في تاريخ المملكة العربية السعودية تفرضها على المواطنين والمقيمين

أغرب غرامة في تاريخ المملكة العربية السعودية تفرضها على المواطنين والمقيمين

أغرب غرامة في تاريخ المملكة السعودية، صرح عدد من وسائل الإعلام السعودية، إلى أن الشورى السعودي يدرس حاليا ، قرار يفيد فرض غرامة غريبة من نوعها على الشعب السعودي وعلى المقيمين.

 

أغرب غرامة في تاريخ المملكة السعودية
ووفقاً لما أشار به مصدر مطلع ، بأن الدكتور أحمد آل مفرح، قد اقتراحاً يتكون من مجموعة من اللوائح والغرامات تندرج ضمن منظومة الترشيد الغذائي.

 

هذا ومن المتوقع أن يتم مناقشة تلك اللائحة في الشورى عقب إجازة عيد الأضحى المبارك،(صحيفة الندى) ويشار إلى أن تلك اللائحة تتكون من 13 مادة، وهي تقضي بفرض غرامة مالية على أي أسرة أو فرد يترك فائض طعام في الأطباق.

 

كما تقضي اللائحة، بفرض 20% غرامة مالية على قيمة الفاتورة الخاصة بالمطعم، يتم إضافتها على حساب الفرد أو الأسرة التي تترك فائض طعام في الأطباق.

 

بالإضافة إلى فرض غرامة بقيمة 15%، لأي أجهزة تقيم حفلة أو مناسبة رسمية أو خاصة تقام من دون ترخيص.،وتتضمن أيضاً تلك اللائحة تطبيق الغرامات على كل من المطاعم والفنادق وصالات الأفراح والاستراحات والأماكن العامة التي تقام بها الحفلات والمناسبات.

وقد طالب عدد من النواب ألا يتم فرض الغرامات، إذا ما قرر الفرد أو الأسرة أن تأخذ فائض الطعام، الذي تركته معها.

كما يقترح الشورى إنشاء مركز وطني، يدعى “المركز الوطني للترشيد الغذائي”،يكون تابعا لوزارة الشؤون الاجتماعية.

وسيعمل المركز على تطبيق الغرامات وإصدار تراخيص الحفلات والمناسبات، بجانب ترتيب كيفية الاستفادة من فائض الطعام بشكل احترافي، بما يحافظ على سلامته ونقله وإيصاله وتوزيعه على مستحقيه، كما أشارت كما قالت مصادر مطلعة أن الغرامة ربما يتم فرضها على المقيمين في أرض المملكة.

المصدر : وكالات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *